طرق عمل الفلاش

تزامن الفلاش مع نهاية حركة الغالق

Rear Curtain Sync أثناء التصوير بالطريقة السابقة يمكن أن نرى أضواء السيارات المتحركة بشكل خطوط أمام الموضوع الذي يكون قد التقطت صورة ثابتة له مع بداية التعريض، أي في بداية المدة الزمنية التي يفتح فيها الغالق لتعريض الفيلم للضوء.

وعلى العكس من ذلك في وضعية تأخير تزامن الغالق مع نور الفلاش Rear-Curtain Sync حيث ينطلق نور الفلاش في نهاية التعريض الضوئي وليس في بدايته مما يتسبب في ظهور أضواء السيارات في المثال السابق خلف الموضوع التي ثبتت صورته وليس أمامه.

تستخدم هذه الطريقة في تثبيت الموضوع مع انتهاء حركته وقبل أن يعود الغالق لوضعة الطبيعي، ويستفاد من هذه الطريقة في استعمال نور الفلاش، في التقاط صور رائعة ذات تأثير جميل جداً كان من الصعب الحصول عليه في السابق.

تزامن نور الفلاش مع بداية حركة الغالق Front Curtain Sync.

وهي الطريقة العادية في التصوير حيث ينطلق نور الفلاش مع بداية حركة الغالق، وتستخدم هذه الطريقة لتثبيت الموضوع مع بداية الحركة

تظهر وضعية التزامن البطيء Slow Sync للفلاش الخلفيات بينما يقوم الفلاش ضمن الوضعيات العادية بإظهار الخلفية معتمة، في هذه الحالة يفضل استخدام حامل للكاميرا لتثبيتها كي لا يظهر أثر الحركة الناتج عن سرعة الغالق البطيئة أو بزيادة حساسية الكاميرا لرفع سرعة الغالق مثل هذه الصورة

  • سرعة الغالق 1/100 جزء من الثانية
  • فتحة العدسة f/3.5
  • حساسية ISO 2000
  • تزامن الفلاش مع نهاية حركة الغالق Rear Curtain Sync

 

يمكن أن تستخدم وضعية التزامن البطيء لسرعة الغالق مع الفلاش لالتقاط صور بتأثير جمالي سرعة الغالق 6/1 ثانية وفتحة العدسة 5.6.

  • سرعة الغالق 1/6 جزء من الثانية
  • فتحة العدسة f/5.6
  • حساسية ISO 2000
  • تزامن الفلاش مع نهاية حركة الغالق Rear Curtain Sync

 

شارك أصدقائك بهذا الموضوع


موقع عمر