لماذا نفضل الكاميرات كاملة الإطار 35 ملم

عمق المجال والسنسور كامل الإطار في التصوير عن قرب

كذلك تشكل ظاهرة عمق المجال أو الوضوح وتضخمها في الكاميرات ذات السنسور كامل الإطار معضلة كبيرة في التصوير عن قرب، وبات من المعروف أن الكاميرات التي تزود بسنسور صغير تستطيع التقاط الصور عن قرب بسهولة كبيرة لا تتوفر في الكاميرات العاكسة، والتي يعاني مستخدموها من صعوبة التصوير عن قرب واستفحال ظاهرة ضحالة عمق المجال بطريقة مزعجة.

عمق المجال عمق المجال

صورتان تظهران عمق المجال في حالتين عمق المجال الضحل وعمق المجال الواسع

أنا أشعر بالغيرة المتسرعة حين أشاهد نتائج الصور الملتقطة عن قرب بالكاميرات الصغيرة المدمجة المخصصة للهواة والتي توفر عمق مجال واسع بالمقارنة مع عمق المجال الضحل الذي توفره الكاميرات ذات السنسور الأكبر.

  • الكاميرات ذات السنسور الأكبر توفر عمق مجال ضحل مع إمكانية أكبر في التحكم بعمق المجال وعزل المواضيع في الخلفية والمقدمة.
  • الكاميرات ذات السنسور الأصغر توفر عمق مجال واسع مع صعوبة التحكم في التقليل من عمق المجال وعزل المواضيع في الخلفية والمقدمة
  • التصوير عن قرب أسهل وأكثر فاعلية بالكاميرات ذات السنسور الصغير ذلك أن السنسور الصغير يوفر عمق مجال واسع ويظهر أكبر كم من التفاصيل في عمق الموضوع نسبة للكاميرات ذات السنسور الأكبر وهذا بغض النظر عن جودة الصورة الكلية الأقل في الكاميرات الصغيرة.

 

شارك أصدقائك بهذا الموضوع


موقع عمر