مواضيع ذات صلة

إرسال الصور عبر الإنترنت

إرسال الصور بالبريد الإلكتروني

ترسل الرسائل بعدة طرق، فمن الممكن إرسال الرسائل بواسطة برامج إدارة ملفات الصور، التي توفر ميزة إعداد الصور وتصغيرهم بشكل تلقائي، بناء على إعدادات خاصة يحددها المرسل، مثل نسبة التصغير في الطول والعرض أو عدم التصغير ونسبة الضغط، ومن ثم يقوم البرنامج بإرسال الصور بالاستعانة ببرنامج البريد الإلكتروني المستخدم من قبل المرسل.

ترسل الصور كملف مرفق Attachment مع الرسائل المرسلة بالبريد الإلكتروني بشكل يومي. كما ترسل الصور بشكل فردي بواسطة برامج Messengers المختلفة المخصص للمحادثة اليومية، ولكن قدرة هذه البرامج على إرسال الصور محدودة. ويفضل إرسال الرسائل بواسطة برامج إدارة ملفات الصور مثل برنامج ِ ACD See الذي يوفر ميزة إعداد الصور وتصغيرهم بشكل تلقائي بعد اختيار أمر إرسال الصور بالبريد الإلكتروني وذلك بناء على إعدادات خاصة يحددها المرسل

mail2

يوفر مستعرض الصور الشهير Acd See ميزة إرسال الصور عبر البريد الإلكتروني مع التحكم بقياس الصور وبدرجة ضغط الصور

mail1

يوفر مستعرض الصور الشهير Acd See ميزة إرسال الصور عبر البريد الإلكتروني مع التحكم بقياس الصور وبدرجة ضغط الصور

ملاحظات:

  • تأكد من أن الطرف الذي يجب أن يستلم الصور مستعد لاستلام الصور، ذلك بعد أن يقوم بتفريغ مساحة مناسبة لحجم الصور المستقبلة في عنوانه، بعض مزودي خدمات البريد وخاصة المجاني منه مثل Gmail تخصص مساحة تخزين كبيرة للرسائل (GB10) مما يسمح بمزيد من المرونة في استقبال الصور وإرسالها.
  • لا تكثر من الصور المرفقة.
  • في حال رغبت في إرسال عدد كبير من الصور في ملف واحد، يمكن وضعهم في ملف خاص ومن ثم القيام بضغط هذا الملف وتحويله لملف ZIP ومن ثم إرسال هذا الملف.
  • تأكد من الإرسال بعد تفعيل وضعية التأكد من استلام الطرف المقابل للصور read receipt Reques

 

شارك أصدقائك بهذا الموضوع


موقع عمر