وسائط التخزين والنسخ الاحتياطي

بعض من مواقع التخزين السحابي والتي يوفر بعضها ميزة المشاركة بالصور والملفات

  • livedrive وهو واحد من أفضل مواقع التخزين السحابي التي تتضمن كافة المزايا المطلوبة ولكنه لا يوفر أي خدمات مجانية ويوفر مساحة تخزين غير محدودة بحيث يمكن تخزين كافة الملفات الموجودة على كافة الأقراص الصلبة المتصلة بجهاز الكمبيوتر وبأسعار منخفضة ، بالإضافة إلى خدمة المشاركة حتى 5 TBتيرابايت ، وتجربتي الشخصية مع هذا الموقع جيدة جداً بالإضافة إلى عدم وجود أي رسوم مخفية والوضوح الكامل في سياسة الأسعار.
  • Box.net يقدم مساحة مجانية 10 GB بالإضافة إلى المساحات المدفوعة ويوفر الموقع خدمات للمشاركة المخصصة في الملفات والصور Online File Sharing.
  • Mediafire يقدم مساحة مجانية 10 GB مجانا بالإضافة إلى المساحات المدفوعة ويوفر عدة خدمات مفتوحة للجميع أو لكل من يمتلك رابط للمشاركة في الملفات والصور Online File Sharing.يقدم مساحة مجانية 2 GB.
  • Freedrive يقدم مساحة مجانية 1 GB بالإضافة إلى المساحات المدفوعة ويوفر عدة خدمات للمشاركة في الملفات والصور Online File Sharing مثل المشاركة المخصصة لأسماء محددة Private أو لمجموعة من الأصدقاء friend’s أو مشاركة عامة Public.
  • Backblaze من المواقع التي توفر خدمات النسخ الاحتياطي المستمر Backs up all the time وحتى مساحة تخزين غير محدودة Unlimited Cloud Storage، أسعار هذا الموقع رخيصة جداً، ومن خلال الاشتراك بهذا الموقع يمكنك أن تنسخ كل محتويات الكومبيوتر فيما عدا نظام التشغيل Backup Everything.
  • SugarSync يقدم الموقع مساحة تخزين ما بين 60GB وحتى مساحة تخزين غير محدودة Unlimited Cloud Storage، Unlimited Space وهذه الخدمة مدفوعة الثمن وتتميز هذه الخدمة بإمكانية التخزين التلقائي Automatic Backup بالإضافة إلى مشاركة الملفات.
  • ZipCloud يقدم الموقع مساحة تخزين ما بين 75GB وحتى مساحة تخزين غير محدودة، وهذه الخدمة مدفوعة الثمن.
  • 4shared. لا يقدم هذا الموقع أي مساحة مجانية.
  • JustCloud لا يقدم هذا الموقع أي مساحة مجانية. وتجربتي الشخصية مع هذا الموقع كانت بائسة جداً وخصوصاً بسبب رسوم الخدمات المخفية والتي لا تظهر إلا بعد الاشتراك ودفع قيمته، وعلى الرغم من أن هذا الموقع يتقدم جميع المواقع في عروض التقييم إلا أنه في الواقع بطيء جداً في رفع الصور ولا يوفر خدمات رفع الملفات الكبيرة الحجم مثل ملفات الفيديو إلا بعد دفع رسوم إضافية .
  • SOS Online Backup لا يقدم هذا الموقع أي مساحة مجانية
  • MyPCBackup ويوفر عدة خدمات للمشاركة في الملفات والصور

 

logo7 logo8 logo55 logo9 logo10  logo12 

 

كثير من المواقع التي توفر خدمات التخزين السحابي تعلن عن أسعار وهمية وهي في الواقع الأسعار الرئيسية والتي لا تتضمن كثير من الخدمات وخصوصا إمكانية رفع وتخزين الملفات ذات الحجم الكبير فوق 2 غيغابايت، بينما تعلن عن وجود هذه الخدمات ضمن خدماتها ، ويفاجأ المشترك بوجود رسوم مخفية مثل رسوم برنامج تسريع رفع الملفات ورسوم إضافية في مقابل خدمة تزامن الملفات وأيضا خدمة رفع ملفات كبيرة الحجم . بعض المواقع تعلن عن استعدادها لإعادة المبلغ المدفوع في أي وقت في حال لم تناسب الخدمة رغبات المشترك ولكن الواقع أن كثير من الشركات تجد مهارب قانونية لهذا الإعلان

 

شارك أصدقائك بهذا الموضوع


موقع عمر