حفظ الصور الرقمية

جهاز قراءة وتسجيل بطاقات الذاكرة

reader1

Card reader &writer: بطاقة التخزين المستعملة في الكاميرا يمكن أن تقرأ مباشرة في جهاز الكومبيوتر دون الحاجة لوصل الكاميرا بالكومبيوتر، وتتم قراءة بطاقة الذاكرة بواسطة جهاز خاص لقراءة البطاقات

هذا الجهاز مصمم لقراءة بطاقات الذاكرة ويدعى Card reader & writer. والعديد من هذه الأجهزة مخصص لقراءة كافة أنواع بطاقات الذاكرة، ويقوم بنقل البيانات لجهاز الكومبيوتر عبر وصلات تشابه في طريقة عملها طريقة وصل الكاميرا.
يستمد هذا الجهاز الطاقة من جهاز الكومبيوتر، وهو ضروري لتفريغ الصور لجهاز الكومبيوتر في المنزل والعمل، ومن ثم إعادة التصوير على البطاقة، وأسعار هذه الأجهزة زهيدة نسبياً.

تتصل هذه الأجهزة بجهاز الكومبيوتر بعدة طرق، readerوهي نفس الطرق التي يمكن وصل الكاميرا للجهاز بها مثل منفذ IEEE 1394 أو مدخل USB.
تزود بعض أجهزة الكومبيوتر المحمول والثابتة بقارئ مدمج من هذا النوع، مما يلغي ضرورة وصل القارئ للجهاز وينهي مشكلة الوصلات والأسلاك.

تختلف أجهزة قراءة بطاقات الذاكرة عن بعضها البعض بسرعتها في قراءة وكتابة البيانات، فالأجهزة الأغلى سعرا تتميز بسرعتها الفائقة في قراءة البيانات وتفريغ الصور لجهاز الكومبيوتر، مما يختصر الزمن اللازم لتفريغ الصور، وكذا البيانات الأخرى التي من الممكن حفظها على بطاقات الذاكرة مثل الموسيقى وملفات الفيديو.

شارك أصدقائك بهذا الموضوع


موقع عمر