حفظ الصور الرقمية

اتصال الكاميرا عبر شبكة WI-FI

wi-fi

غالباً ما توصل الكاميرا لجهاز الكومبيوتر بواسطة سلك، وغالباً ما يكون السلك موصلاً إلى منفذ من نوع USB 2 وبعض الكاميرات الحديثة تتصل بالجهاز عن طريق سلك USB 3، والطريقة الأخرى لوصل الكاميرا بجهاز الكومبيوتر هي الاتصال اللاسلكي عن طريق شبكة (WI-FI (Wireless Fidelity

تعود التسمية إلى شبكة الكومبيوتر اللاسلكية Wireless LAN Networks IEEE.11.802p وتعتبر من أحدث تقنيات الاتصال والإرسال اللاسلكي.

تم التوسع في استخدام هذه التقنية بشكل كبير وزودت معظم أجهزة الكومبيوتر المحمول بمنفذ خاص لاستقبال وإرسال البيانات عبر الأثير بواسطة هذه التقنية.

في بعض الكاميرات الرقمية من نوع DSLR يوجد جهاز إضافي يربط بالكاميرا يؤمن وصل الكاميرا إلى شبكة الكومبيوتر اللاسلكية وقد تم دمج هذا الجهاز من ضمن بنية بعض الكاميرات العاكسة DSLR الحديثة وفي كثير من كاميرات الفئات الأخرى من الكاميرات.

تتصل الكاميرا بجهاز الكومبيوتر أو الطابعة لاسلكيا عبر شبكة FI WI ويتم في هذه الطريقة الاستغناء عن الأسلاك، بحيث يمكن التقاط الصور عن بعد من جهاز الكومبيوتر أو إرسال الصور بشكل فوري ومباشر صورة صورة أو نقل كافة الصور للجهاز مرة واحدة.

كما يمكن أن تتم طباعة الصور مباشرة بإرسالها من الكاميرا إلى الطابعة المزودة بإمكانية طباعة الصور بتقنية picture Bridge والمتصلة بشبكة WI-FI لتقوم الطابعة بطابعة الصور المختارة لطباعتها في الكاميرا قبل الإرسال.

تؤمن طريقة الاتصال اللاسلكية راحة ومرونة كبيرة للمستخدم إضافة للراحة والمتعة والمميزات الرائعة التي تسمح بها هذه التقنية الحديثة.

 

شارك أصدقائك بهذا الموضوع


موقع عمر