طرق مبتكرة لالتقاط الصور

الصور الشاملة-البانوراما

الصورة الشاملة هي الصورة التي تغطي كل المشهد من كل الزوايا والاتجاهات.

وتلتقط الصور الشاملة Panorama بعدة طرق وأساليب، مثل تحريك الكاميرا كي تغطي كل الموضوع مع التقاط صورة بعد كل حركة بحيث تلتقط الصور على كامل 360 درجة، ومن ثم يمكن تجميع الصور باستخدام برنامج الفوتوشوب، أو من خلال برامج أخرى.

البعض من الصور الشاملة تلتقط بطريقة أخرى بحيث يشمل الالتقاط الشكل الكروي كاملاً بحيث تلتقط أيضاً الصور للمستوى الأعلى من الصور السابقة والصور للمستوى الأرضي أسفل الصور الأولى وهنا يمكن تجميع صور أكثر بتغطية أكبر باستخدام برمجيات خاصة بالتجميع.

يمكن في أثناء التقاط الصور استخدام حامل مخصص للالتقاط الصور الشاملة، كما توجد كاميرات تلتقط لقطة شاملة (بانوراميه)، والكاميرا مزودة بعدة عدسات وباتجاهات مختلفة مثل الكاميرا التي تستخدمها شركة غوغل في التقاط الصور البانورامية الموجودة على موقع الغوغل إيرث بحيث تلتقط كل الصور مرة واحدة وتجمع باستخدام برمجيات خاصة. طريقة اخرى في استخدام جهاز خاص يعمل على تحريك الكاميرا بشكل تلقائي وبعد كل حركة يقوم الجهاز بضغط مفتاح التقاط الصور وتصوير صورة جديدة حتى يتم تغطية كافة المنطقة المقرر التقاط الصور فيها، ومن ثم تجميع الصور باستخدام برمجيات خاصة.

     

 

شارك أصدقائك بهذا الموضوع


موقع عمر