أنواع التصوير

التصوير التجاري والإعلاني

يتطلب التصوير التجاري خبرات خاصة واستثنائية في كثير من مجالات وفنون التصوير الفوتوغرافي ومعداته. لأن الصورة يجب أن تعبر عن المنتج بأفضل طريقة، بالإضافة إلى تعمد المصور إبراز الجانب الجميل من المنتج ومحاولة تجنب اظهار الجوانب الغير جميلة والغير مناسبة من المنتج.

يستخدم المصور في التصوير التجاري عدة أنواع من أنواع التصوير مثل التصوير عن قرب كتصوير المجوهرات والساعات والمنتجات الدقيقة، أو قد يستخدم التصوير الصحافي لإبراز درجة إقبال الجمهور على سلعة أو منتج ما.

أجد أن من الضروري الإشارة إلى أن على المصور الذي ينوي الدخول في عالم التصوير التجاري اقتناء معدات جيدة وأجهزة إضاءة وصناديق بعثرة الضوء (سوفت بوكس) وخلفيات مختلفة ومجموعة مختلفة من العدسات أحادية الطول البؤري وبأطوال بؤرية مختلفة ، فالتصوير التجاري لا يمكن أن ينجح بدون هذه الأجهزة أو بالاعتماد على الإضاءة المتوفرة في المكان. ومن فئات التصوير التجاري:


  • تصوير الأزياء ويختلف تصوير الأزياء التجاري عن تصوير الأزياء الصحافي فهنا يتطلب معدات خاصة وخلفيات وتصميم مكان التصوير بالإضافة إلى مفاهيم أخرى مختلفة
  • تصوير المجوهرات والساعات. والذي يتطلب وجود صندوق إضاءة خاص أو استخدام إضاءة خاصة مدروسة بعناية لتجنب ظهور اللمعات والانعكاسات الغير مرغوب بها وخلفيات وإطارات خاصة لمسك المجوهرات. بالإضافة إلى عدسات مخصصة للتصوير عن قرب.
  • تصوير المنتجات الصناعية والإلكترونيات.
  • تصوير الأغذية ودعايات وقوائم المطاعم.
  • تصوير المباني والمراكز التجارية.

 

شارك أصدقائك بهذا الموضوع


موقع عمر