التصوير من بعد من خلال جهاز الكمبيوتر

توصيل الكاميرات إلى شبكات الكومبيوتر

توصل الكاميرات إلى شبكات الكومبيوتر لاسلكيا بطريقتين:

Ad Hoc networks

هذه الطريقة بسيطة جدا لا تتطلب وجود أجهزة اتصال إضافية أو وجود شبكة إنترنت لاسلكية Wireless network أو Wireless access points - Routers. فقط من جهاز إلى جهاز أخر (Peer-to-peer- Point-to-point) وذلك ما بين جهازي اتصال لاسلكي Two wireless devices يوفران ميزة أو إمكانية الاتصال المباشر Ad Hoc mode

بالطبع هنا سيكون جهازي الاتصال اللاسلكي الأول وهو الموجود في الكاميرا والثاني الموجود في جهاز الكمبيوتر، في هذه الطريقة يمكن توصيل الكاميرا مباشرة إلى جهاز الكمبيوتر وذلك مباشرة ما بين جهاز الإرسال والاستقبال WI-FI الخاص بالكاميرا وما بين نقطة أو جهاز الاستقبال.

 كما يمكن الاتصال بعدد من الأجهزة بطريقة Ad Hoc network عن طريق استخدام نفس الاسم الذي تعرف به الشبكة SSID -Service Set Identifier-.

من مميزات طريقة التوصيل بهذه الشبكة الراحة وسرعة الاتصال وانخفاض التكلفة المادية والتقنية للشبكة، أما من ناحية السيئات فالاتصالات بهذا النوع من الشبكات يفتقد إلى درجة الأمان العالية من الاختراق Security، كما أن مسافة الاتصال قد تكون محدودة ضمن محيط المجال الذي تسمح به شبكة جهاز الكمبيوتر.

Ad Hoc networks

Infrastructure networks

تكلفة طريقة الاتصال Infrastructure networks هذه أغلى من طريقة الاتصال المباشر Ad Hoc network وهي تحتاج إلى أجهزة إضافية أو بنية تحتية لشبكة الاتصال مثل نقطة الاتصال Access point وجهاز توزيع شبكة الإنترنت Router أو جهاز كمبيوتر مشغل عليه برنامج نقطة الاتصال أو أن تكون طريقة الاتصال جزء من شبكة الاتصال المحلية Local Area Network -LAN.

هذه الطريقة فعالة جداًفي التصوير في الأستوديو أو في القاعات الكبرى مثل قاعات المؤتمرات، بحيث يمكن ضبط اتصال الكاميرا مع جهاز الكمبيوتر عبر نقطة الاتصال Access point،

توفر هذه الشبكة سرعة أكبر في نقل وترحيل البيانات والصور بالإضافة إلى الثبات وذلك بالمقارنة مع شبكة Ad Hoc. ومن مزايا هذه الشبكة توفير مسافة اتصال كبيرة أبعد من تلك التي توفرها الشبكة السابقة بالإضافة إلى ثبات ومرونة أكبر في الحركة بالإضافة إلى أن هذه الشبكة أكثر أمانا من الاختراق، وبالطبع المزايا مترافقة مع زيادة الكلفة.

Infrastructure networks

 

شارك أصدقائك بهذا الموضوع


موقع عمر