مواضيع ذات صلة

أجزاء الكاميرا

المؤقت الذاتي

المؤقت الذاتي

Self-timer يتم التحكم في تأخير التقاط الصور بعد الضغط على مفتاح التقاط الصور لمدة زمنية قصيرة بواسطة مفتاح يدعى المؤقت الذاتي.

 التأخير في التصوير يسمح للمصور بمشاركة أصدقائه في الصورة أو للتصوير عن بعد للموضوع، ومن دون حدوث اهتزاز في الكاميرا بسبب الضغط على مفتاح التصوير ، أو لأسباب أخرى،.

التحكم يتم إلكترونياً في الكاميرات الحديثة بحيث يمكن التحكم في زمن التأخير من 1 ثانية وبالتدرج حتى 60 ثانية. في بعض الكاميرات يبرمج عمل هذا المفتاح لالتقاط أكثر من صورة بفاصل زمني معين بين الصورتين مما يسمح بتصوير لقطة للأصدقاء دون تصنع بعد انتهاء حالة التأهب في الصورة الأولى ليفاجأ الجميع بالكاميرا تلتقط صورة أخرى . تستخدم هذه الميزة أيضا أثناء التقاط الصور بطريقة تطويق التعريض الضوئي BKT بحيث تقوم الكاميرا بالتقاط الصور التي تم ضبط الكاميرا عندها لتطويق التعريض الضوئي بشكل تلقائي وبدون أن يعود المصور ليضغط على المفتاح عند كل لقطة. بعض الكاميرات تبرمج على التقاط ما بين 3 إلى 9 لقطات تعويض التعريض الضوئي BKT.

  • بعض أجهزة التصوير زودت بجهاز للتحكم عن بعد للتصوير بدون أسلاك، ويوجد أنواع احترافية من أجهزة التحكم عن بعد تسمح بالعمل من مسافات بعيدة.
  • يوجد كابل خاص بالتحكم في التصوير عن بعد ولهذا الكابل مجموعة من الوصلات تسمح بإطالة المسافة بين الكاميرا والموضوع.

يجب إغلاق فتحة الرؤية في الكاميرا- محدد الرؤية أثناء استعمال خاصية التأخير لكي لا يسمح للنور بالدخول منها وبالتالي التأثير في مقياس التعريض الضوئي .بعض محددات الرؤية تزود بغطاء خاص يستعمل في الإغلاق أو يغلق من خلال مفتاح خاص بجانب محدد الرؤية .

تحكم عن بعد

جهاز التقاط الصور عن بعد

 

شارك أصدقائك بهذا الموضوع

Email Google LinkedIn Twitter Facebook

 

 

موقع عمر