مواضيع ذات صلة

أجزاء الكاميرا

المرآة الشفافة

Translucent Mirror Technology- SLT Camera

شركة سوني وبشكل حصري في كاميراتها أوجدت الحل لاستخدام طريقة الضبط البؤري Contrast detection و Phase detection في أثناء تصوير الفيديو وذلك من خلال إلغاء حركة المرأة واستبدال المرأة القديمة التقليدية بمرآة حديثة شفافة تدعى Translucent Mirror توضع في مكان المرآة التقليدية ولكن بشكل ثابت غير متحرك والتي تعمل على عكس جزء بسيط من الأشعة المنعكسة عن الموضوع نحو سنسور تحديد الضبط البؤري الأوتوماتيكي Phase-detect sensor الموجود في مكان أعلى الكاميرا بجانب محدد الرؤية Viewfinder prism ، لتقوم الكاميرا بالضبط البؤري الأوتوماتيكي السريع بينما يذهب ما تبقى من أشعة الضوء وهو الأكبر عبوراً من خلال المرآة الشفافة نحو سنسور الكاميرا لالتقاط الصور والفيديو ومشاهدة الصورة بطريقة live view .

مما يعني قدرة الكاميرا على الضبط البؤري الأوتوماتيكي الدقيق جداً والسريع أيضاً في أثناء التقاط مقاطع الفيديو ومشاهدة الصورة بشكل مباشرة من خلال شاشة الكاميرا Live View بنفس السرعة التي تعمل بها معظم كاميرات DSLR في التقاط الصور الفوتوغرافية. أي Full-time Phase Detection AF. وهذا يعني أن الضبط البؤري الأوتوماتيكي سيستمر طيلة فترة التقاط مقطع الفيديو دون توقف.

لا تتحرك المرآة الشفافة وتظل ثابتة في موقعها ولكنها تعكس جزءاً من الضوء نحو الخلايا الخاصة بالضبط البؤري بطريقة Phase detection

  • يساهم إلغاء حركة المرآة في رفع عدد الصور الملتقطة بشكل تسلسلي Faster frame rates لسبب أن حركة المرآة التقليدية كانت تقلل من نسبة الصور وبسبب حركتها التي تستغرق جزء من الوقت.
  • تدعى الكاميرا من هذه الفئة SLT models أو SLT camera.
  • استخدام المرآة الشفافة Translucent Mirror يعني أيضا إلغاء محدد الرؤية البصري التقليدي Viewfinder واستبداله بمحدد رؤية إلكتروني Electronic viewfinder.
  • لا تتحرك المرآة الشفافة Transparent mirror نهائياً وهي ثابتة في مكانها بزاوية ثابتة.
  • يمكن تحريك المرآة بشكل يدوي وذلك لتنظيف الشريحة الحساسة للضوء (سنسور الكاميرا).
  • المرأة الشفافة تتسبب بنسبة فقد طفيفة في الضوء الواصل إلى سنسور الكاميرا تعادل 1/3 EV وقفة.

 

شارك أصدقائك بهذا الموضوع


موقع عمر