فئة الكاميرات MILCs

ما هو المختلف في الكاميرات MILCs عن كاميرات DSLR؟

يوصف هذا النوع بالكاميرا الشاملة فالكاميرا تلتقط الفيديو فائق وعالي الوضوح Full High Definition HD وبنفس الوقت تلتقط الصور الفوتوغرافية عالية الجودة أيضاً.

في الواقع أصبح هذا الاتجاه سائداً بقوة وخصوصاً بعد أن زودت الكاميرات الاحترافية العاكسة بميزة التقاط الفيديو فائق الوضوح.

كما يتميز هذا النوع بقياسه الوسط بين الكاميرات المدمجة الحجم الصغيرة جداً وبين الكاميرات الاحترافية DSLR، وهو أصغر من قياس الكاميرا المدمجة من الفئة الكبيرة الحجم والتي تشكل مقاساً وسط بين الكاميرات المدمجة الصغيرة جداً وبين كاميرات DSLR، وبالطبع فهذه الفئة من الكاميرات أخف في الوزن الكاميرات الاحترافية DSLR، يا ترى بماذا تتميز هذه الفئة الجديدة من الكاميرات؟

الكاميرات من فئة Rangefinder-style Mirrorless الأصغر حجماً والأخف وزناً تتحدى الكاميرات من فئة DSLR لتعطي نتائج مشابهة لها في الجودة

عملياً وبغض النظر عن كونها كاميرا غير عاكسة فإنها قد تصنف من ضمن فئة الكاميرات العاكسة DSLR وذلك بسبب إمكانية تبديل العدسة ومميزاتها الأقرب إلى الاحترافية.

هذه الكاميرا أصغر وأخف من كاميرات DSLR وتتشابه في الحجم مع الكاميرات المدمجة صغيرة الحجم. كما تزود هذه الكاميرات بسنسور كاميرا Camera Sensor ذو قياس أكبر من ذلك التي تزود به الكاميرات المدمجة. والذي غالباً ما يكون مساويا لقياس السنسور المستخدم مع الكاميرات العاكسة DSLR.

  • حجم الكاميرا أصغر من كاميرات DSLR بالإضافة إلى خفة الوزن بسبب غياب المرأة العاكسة
  • بسبب صغر الحجم تغيب معظم المفاتيح من على جسم الكاميرا وتستبدل بمفاتيح الكترونية من خلال شاشات التحكم الإلكترونية مما يعني صعوبة وبطء في الاستخدام
  • لا تزود كاميرا MILCs محدد رؤية في الكاميرا ويستعاض عنه بالرؤية على شاشة الكاميرا الخلفية أو على محدد رؤية إلكتروني
  • امكانية تبديل العدسات
  • حجم عدسات أصغر بسبب صغر المسافة ما بين العدسة وما بين سنسور الكاميرا
  • قياسات كبيرة لسنسور الكاميرا، عمليا نفس قياسات السنسور الذي تزود به الكاميرات العاكسة
  • ميزات احترافية مشابهة لميزات الكاميرات العاكسة

 

شارك أصدقائك بهذا الموضوع


موقع عمر